Site Loader
مرحبا !

اسمي (خـ)ير الدين (ابرا)هيمي

       مهندس مدني جزائري، من مواليد عام 1986م، متزوج و أب لثلاثة أبطال، مهتم بالتدوين الشخصي و التصميم الجرافيكي، التعلم الذاتي و ريادة الأعمال، أنشأت هذه المدونة في أواخر شهر سبتمبر عام 2019م كوسيلة لتوثيق افكاري و تجاربي الشخصية و المهنية  ومشاركتها مع الآخرين.

       أعمل في مجال الهندسة و البناء منذ عام 2009م (سنة تخرجي من الجامعة)، اشتغلت أحيانا كمهندس في مكاتب الدراسات، و أحيانا في مؤسسة انجاز عمومية، و كانت الحصة الأكبر من مسيرتي المهنية في الوظيفة الحكومية، أشرفت خلالها على متابعة العديد من مشاريع البناء.

      كشخص مدمن على ممارسة التعلم الذاتي، و محب لنشر المعلومة، اخترت أن تكون مدونتي الشخصية خ/ برا متخصصة في مجال عملي الهندسي، و عزمت على اثراء المحتوى العربي بمواضيع أصلية و ذات جودة وأفترض أن تكون أحيانا (او غالبا) من واقع تجربتي الشخصية. 

       على الرغم من كون هذه المدونة شخصية، و لكني أفهم أنه لا أحد يهتم بقراءة تدوينة عن وصولي متأخرا للعمل، أو عن انشغالي بالعمل في وقت الغداء ، و لهذا فأنا أنشر هنا مواضيع حول:

  • تجربتي المهنية كمهندس مدني
  • تكنولوجيا البناء، الانجازات الهندسية، المنازل الذكية و أخبار العقار
  • المقاولاتية و العمل الحر في مجالات الهندسة و البناء
  • تحسين السيرة الذاتية و الاستعداد لفرص العمل
  • التعلم الذاتي و تطوير الخبرات الشخصية و المهنية
  • الحث على مغادرة منطقة الراحة و عدم  الاعتماد على الوظيفة الروتينية    
  • توظيف البرمجة و التصميم و مختلف التخصصات الحديثة في مجال الهندسة المدنية   
  • مناقشتي لمواضيع مختلفة من الحياة من وجهة نظر مهندس مدني  

ملاحظة:  أنا أستعمل التدوين كطريقة للتعافي من تعب العمل اليومي، و لهذا من المفروض ألا تجد هنا أي دروس أو تعقيدات تتطلب خلفية علمية في مجال الهندسة المدنية.

عن المدونة

خ/ برا هو الاسم الذي أطلقته على مدونتي الشخصية، و هو مقتبس من الحروف الاولى لاسمي الكامل، خيرالدين ابراهيمي، و هذا لا يلمح لكوني خبيرا في مجال تخصصي أو أي مجال آخر، و لكني أهدف من خلال العمل على هذه المدونة إلى تطوير خبراتي الشخصية و المهنية مع الوقت، و مساعدة أصدقائي و تحفيزهم على الخروج من منطقة الراحة و ممارسة التعلم الذاتي المستمر، كما أسعى لمشاركة الخبرات التي أحصلها مع العالم لعلها تنفع شخصا ما في مكان ما.

ماذا عن الخبرة؟!
اذا طلبت مني تعريف الخبرة، سأقول أنها مجموع المهارات التي يكتسبها المرء، عن طريق ممارسة مهام او تعلم كيفية ادائها، ما يسمح له بأداء نفس المهام بجودة أعلى و في وقت أقل. فهي تتناسب طرديا مع الممارسة و التعلم.
اذن كل ما بقي علينا هو البحث عن هذه المهارات و السعي في اكتسابها بعزيمة جامحة. .

كراء شهادة مهندس مدني

كلام مهندسين

هذا القسم مخصص للمهتمين بمجال الهندسة المدنية، من طلبة و مهندسين و متخصصين، حيث يدور الكلام حول البرامج و المواضيع الهندسية المتخصصة.

البناء و العقار

أنشر هنا مواضيع حول بناء و تصميم المنازل و شراء العقارات و أسعار مواد البناء، منتجات حديثة في عالم البناء و أدوات مهنية...

architecture-5018299_1920

مقاولاتية و أعمال

هل تفكر في إنشاء مقاولة أو تأسيس مشروع تجاري أو حرفي في مجال الهندسة و البناء، يسعدني تواجدك في هذا القسم و مشاركة أفكارك و خبراتك معي .

معرض الأعمال

تجد على هذه الصفحة آخر الأعمال و التصميمات التي أنجزها, تصاميم انشائية, واجهات و مباني 3D, انفوجرافيك, شعارات و هويات تجارية………..

الخدمات

مجموعة من الخدمات التي أقدمها كمستقل, يمكنك طلب الخدمة التي تريد عبر ملأ نموذج الاتصال أو الاتصال مباشرة عبر روابط الحسابات الاجتماعية أدناه.

المتجر

من انتقائي, مجموعة من الخدمات و المتجات المستعملة في مجالات الهندسة و البناء، عتاد مهني و منتجات حديثة، أكسسوارات رجالية من محافظ و أدوات.

error: Content is protected !!