Site Loader

condensation

مع حلول فصل الخريف والانخفاض السريع في درجات الحرارة ، يمكن أن تبدأ مشاكل الكثافة و الرطوبة المنزل بالظهور بسرعة. عندما يستقر الهواء الدافئ في منزلك على الأسطح الباردة ، فإنه يسبب التكثف. يكون هذا أكثر وضوحًا على الأسطح الزجاجية والبلاط ، ومع ذلك ، يمكن أن يستقر التكثف أيضًا على الجدران المطلية أو الخشب أو حتى ملابسك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور روائح كريهة ورطوبة ، أو تشكيل محتمل للعفن الأسود ، والذي يمكن أن يكون له آثار ضارة.

إذن ما الذي يمكننا فعله لمنع الكثافة و الرطوبة في منازلنا خلال أشهر درجات الحرارة المنخفضة؟

في المطبخ

عند الطهي ، إذا كان لديك شفاط (hotte aspirante)، يجب عليك دائمًا تشغيل الشفاط على مستواه العلوي لاستخراج الرطوبة الزائدة من الأواني والمقالي ومكافحة التكثيف. لمزيد من التهوية ، يمكنك أيضًا فتح نوافذ المطبخ أثناء الطهي. تذكر ترك الشفاط مفتوحًا والنوافذ مفتوحة لبعض الوقت بعد انتهاء الطهي ، حيث ستظل هناك رطوبة زائدة في الهواء حتى لو لم تتمكن من رؤيتها.

يجب أيضًا التأكد من إبقاء الأغطية على الأواني والمقالي قدر الإمكان حتى لا تتسرب الرطوبة من الداخل. عندما يتم إغلاق الأغطية ، على الرغم من أنك قد لا تتمكن بالضرورة من رؤيتها ، فإن الرطوبة ترتفع من المقالي.

كذلك, يجب إغلاق باب المطبخ لمنع التكاثف من الانتشار إلى الغرف الأخرى في المنزل.

في الحمام

عند الاستحمام و لمنع تكون التكثيف المفرط ، يجب فتح نافذة الحمام. إذا كان لديك مراوح حمام ، يجب عليك تشغيلها أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تسعى أيضًا إلى إبقاء باب الحمام مغلقًا قدر الإمكان حتى لا تنتشر الرطوبة الزائدة من الحمام إلى باقي منزلك.

قد يهمك: كيف تخفض تكلفة بناء مسكنك الخاص في الجزائر؟

باقي منزلك

اترك دائمًا مساحة صغيرة بين أثاثك وجدران منزلك لأن هذا يسمح للهواء بالانتشار بشكل أفضل. يمكن للهواء الثابت المحاصر بين الجدران والأثاث أن يترك تكاثفًا على الجدران ، مما يؤدي إلى ظهور العفن الرطب أو ربما الأسود.

عندما تجفف ملابسك ، حاول تجفيفها بالخارج قدر الإمكان. إذا كان الجو رطبًا بالخارج ، فحاول تجفيف ملابسك في غرفة مغلقة وافتح النوافذ.

إذا كان لديك مجفف ملابس ، تذكر أن تتأكد من أن أنبوب التهوية ينتقل إلى خارج مكان الإقامة الخاص بك ، أو إذا كان لديك مروحة شفاط في غرفة الغسيل الخاصة بك ، فقم بتوصيل فتحة التهوية بها وقم بتشغيل المروحة.

الجزء الخارجي من منزلك

تأكد من أن المزاريب وأنابيب التصريف تعمل بشكل صحيح وأنها تستنزف المياه. يمكن أن تجعل الأنابيب والمزاريب المسدودة جدرانك الخارجية شديدة الرطوبة ، مما قد يؤدي إلى ظهور الرطوبة بالداخل.

يمكنك أيضًا التأكد من عدم وجود تسرب في سقف منزلك إذا كان بإمكانك الوصول بأمان إلى الدور العلوي الخاص بك.

إذا كنت تواجه مشكلات تتعلق بالرطوبة في منزلك بسبب تراكم التكثف ، فمن المستحسن الاتصال بخبير تجديد لمناقشة كيفية حل المشكلة وإجراء تعديلات لتجنب مشكلات أخرى.

هل تحب هذا المحتوى؟ لا تتردد في المشاركة.

Post Author: KHEI BRA

اسمي خيرالدين ابراهيمي، و خ / برا هي تجربتي الشخصية كمهندس مدني انغمس في عالم الوظيفة، كان هذا مباشره بعد تخرجي من الجامعة عام ٢٠٠٩م وسط ثناء المؤطرين ، بعد بضعة أشهر، تلقيت نصيحة نفيسة جدا من مدير المكتب الذي كنت أعمل فيه، (نصيحة: حاول أن تستقل/ try to be autonomous)، و لكن الأيام مضت بسرعة رهيبة، انتقلت من وظيفة الى أخرى، تزوجت و أنجبت أولادا، كبرت المسؤوليات و التحديات، و لكن مداخيل الوظيفة لم تكبر كثيرا، تلك الوظيفة التي طالما كانت مصدرا للراحة، أصبحت فجأة مصدرا للقلق.
الأمر منطقي، ولذلك وجدت نفسي مضطرا لتحسين خبراتي الشخصية و المهنية لأخرج نفسي من سباق الفئران،
خ/ برا هي هدية لكل شخص يسعى جاهدا للخروج من هذا السباق.

اترك سؤال أو رد بخصوص الموضوع

error: Content is protected !!